الرئيسة / غير مصنف / كيكة الكاكاو بصوص الكراميل والشوكولاتة

كيكة الكاكاو بصوص الكراميل والشوكولاتة

/
/
/
7078 مشاهدات

كيكة الكاكاو بصوص الكراميل والشوكولاتة, هي كيكة تتكلم, نعم إنها تتكلم! 
من جمال المنظر وحلاوة الطعم, هذه الوصفة المميزة و الشهية تقدمها لنا خبيرة الحلويات “نور العرب”, لتعرفنا على طريق عمل هذا المزيج الأكثر من رائع, نترك الان المجال لمبدعتنا لتخبرنا عن طريقتها الشهية.

كيكة الكاكاو

المقادير لكيكة الكاكاو:
4بيض
فانيلا
كوب ونصف سكر
كوب زيت
كوب حليب (أنا استعملت كوب زبادي)
2ملعقة كاكاو
2ملعقة نشا
2ملعقة نسكافيه بودره
كوب ونصف دقيق
رشه ملح
ظرف بيكنج
نصف ملعقة كربونات

الطريقة لكيكة الكاكاو:
– نضرب البيض, الفانيلا, السكر , الزيت, والحليب بالخلاط حتى يتجانسوا وبعدين نضيف 2ملعقة كاكاو و2ملعقة نشا و2ملعقة نسكافيه بودره ونخلط مرة ثانية.

– نفرغ الخليط من الخلاط بطبق ونضيف له كوب ونصف دقيق مع رشه ملح وظرف بيكنج ونصف ملعقة كربونات, ونصب الخليط بقالب مدهون ومرشوش بدقيق (ممكن بقالب الكعكة او قالب مستطيل).

كيكة الكاكاو

مقادير صوص الكراميل:
كوب سكر
علبة قشطة
2ملعقة زبدة طرية
2ملعقة نوتيلا

طريقة صوص الكراميل:
– نحضر الكراميل بالطريقة المعتادة وهي نسيح كوب سكر على النار حتى يتحول لسائل ذهبي ونرفعه من النار ونضيف له علبة قشطة ونسكب بالملعقة ونخلط حتى تنتهي علبة القشطة ونضيف 2ملعقة زبدة طرية ونرجع الخليط على النار ونحرك حتى تتجانس المكونات, وهذا هو الكراميل.

– ناخذ مقدار فنجان من الكراميل والباقي نضيف له 2ملعقة نوتيلا ونخلطه ونصبه وهو ساخن فوق الكيكة ونخليه ينزل حتى الاطراف, وكمية الكراميل الثانية  التي رفعناها في الفنجان نضعها في كيس ونزين بيها سطح صوص الشوكلاطة, ممكن تزيني فوق الصوص باي نوع مكسرات او حلوى ملونة او مارتليزر او اي شي تحبيه او من غير شي الصوص يكفي وصحتين.

لمتابعة الوصفة على جروب “زاكي”:
كيكة الكاكاو بصوص الكراميل والشوكولاتة

5 تعليقاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.