كيكة الشوكولاتة بالنوتيلا

3 21٬882
كيكة الشوكولاتة بالنوتيلا, هي كيكة مدهشة شهية جدا, وهي كيكة غنية بطبقات وحشوات متعددة ومختلفة, اختارت مبدعتنا بنت ليبيا المميزة Laila Ali أن تكون الزينة من شكولاتة النوتيلا و قطع السنكرز الشهية, فلنتابع مع مبدعتنا طريقتها المميزة.

كيكة الشوكولاتة بالنوتيلا
كيكة الشوكولاتة بالنوتيلا

 

المقادير لكيكة الشكولاتة:
٤بيضات
كوب الا ربع سكر
ربع كوب زيت
ربع كوب ماء
٣/٤ كوب دقيق
ربع كوب كاكاو
ظرف بيكنج بودر
ظرف فانليا

طريقة كيكة الشكولاتة:
– في وعاء ننخل الدقيق من البيكنج باودر مع الكاكاو.

– في وعاء اخر, نضع الزيت مع السكر ونخفق المزيج جيدا حتى يمتزج الخليط, ونضيف البيض بعد ذلك للخليط بيضة بيضة, ونخفق جيداً على نفس الاتجاه حتى تمتزج المكونات مع بعضها, ونضعها الفانيلا في الاخر ونمزج جيداً.

– نضع على مزيج الزيت والسكر والبيض, المزيج الأول وهو الدقيق مع البكينج باودر والكاكاو بالتدريج, وبالتناوب مع الماء, ونظل نضيف كمية ونحرك, حتى انتهاء المزيج كاملاً.

– في صينية مدهونة بالزيت, ومرشوش عليها القليل من الدقيق, نسكب مزيج الكيك, ونضعها في فرن مشعل مسبقاً على درجة حرارة 180 درجة لمدة نصف ساعة, أو أكثر حسب نوع الفرن.

المقادير للتزيين والحشوة:
4 ظروف كريم شانيه بودرة ( أو كريمة دريم ويب بودر)
كوب حليب سائل بارد جدا
2ملعقة صغيرة كاكاو
صوص الكراميل
لوز
نوتيلا
قطع شكولاتة سنكرز
كرستال قابل للأكل (اختياري)

كيكة الشوكولاتة بالنوتيلا

طريقة التزيين والحشوة:
– نضع الكريمة البودرة مع الحليب السائل والكاكاو معاً, ثم نخفقهم جيداً باستخدام الخفاق الالي لمدة 5 دقائق حتى تلاحظي أنها تحولت إلى كريمة وأصبحت سميكة.

– نترك الكيكة تبرد, ثم  قسميها ثلاث شرائح طبقة حشيتها كريم شانتيه مع كراميل ولوز وطبقة الثانيه كريم شانتيه مع نوتيلا بعدها غطيتها بكريم شانتيه مخلط مع نوتيلا ىبعدين سخنت نوتيلا على حمام مائى وحطيتها على الوجه وعملت وردات الكراميل باستخدام قمع التزيين, ووضعت قطع الكريستال على الوجه, ثم وضعت قطع السنكرز كزينة للوجه.



كيكة الشكولاته بالنوتيلا
كيكة الشكولاته بالنوتيلا

ملاحظة مهمة:
– سخنت النوتيلا لكس تكون سائله, وكريم شانتيه حطى كميه بعدها ضيفى الخليب بشوية بشوية والمضرب شغال للحد ماتوصلى للسمك المطلوب.
– بإمكانك استخدام الكراميل الجاهز, أو صنعه في بيتك, اضغطي هنا لتتعلمي طريقة سهلة لصنع الكراميل في البيت.

لمتابعة الوصفة على جروب “زاكي”:
كيكة الشكولاتة بالنوتيلا

عرض التعليقات (3)