طريقة عمل شاورما الدجاج بالبيت

8 11٬094

طريقة عمل شاورما الدجاج بالبيت, من أكثر أنواع الوجبات التي لها جمهور واسع من المحبين, في العادة نشتريها من المحلات في الخارج, أو نأكلها في المطاعم لكن صديقتنا المبدعة وردة بيضاء, ستعلمنا طريقة مميزة جداً في إعداد الشاوما في البيت, مع طريقة تقديم مميزة جداً, فلنتابع معها.

طريقة عمل شاورما الدجاج بالبيت

 

المقادير:
منقطع صدور الدجاج بشكل طولي
 
ملعقة زغيرة خل ابيض
ملح
بهار أبيض أو أسود
كزبرة
قرنفل
جوزة الطيب
كمون رشة صغيرة
قرفة
هيل
زنجبيل
فليفلة حمرة ناعمة
رشة توم بودرة
رشة بصل بودرة
ملعقة زبادي
عصير ليمونة
برش ليمونة كاملة
نص برتقالة
ملعقة كبيرة زيت زيتون

الطريقة:
–  نحصر صدور الدجاج المقطعة طولياُ, ونقوم بتتبيلها وذلك بوضع البهارات عليها, أنا حطيت  معلقة فلفل اسود وكزبرة وقرنفل وجوزة الطيب وكمون رشة زغيرة وقرفة هيل وزنجبيل وفليفلة حمرة ناعمة توم بودرة رشة ورشة بصل بودرة, والافضلا أن تحضري بهارات الشاورما جاهز ولو مش متواجدها اصنعيها بتحضير البهارات سابقة الذكر.


– ولازم تكون كتيرة حتى تظهر النكهة  ونضيف للدجاج ملعقة زبادي عصير ليمونة مع برش ليمونة كاملة ونص برتقالة.

– وهذه المقادير انتي تتحكمي فيها على حسب كمية الشاورما اللي عندك و نضيف شوية زيت انا بحط زيت زيتون ومنتبل الشاورما و نتركها ليلة كاملة لحتى تاخذ كل النكهات.

– ومن بعدها بصينيه الفرن ندهنها بالقليل من  زيت مازولا, ونحط الصدور مع الاحتفاظ بالتتبيلة, وندخلها على فرن حرارة وسط من الطرفين اول تقريبا نص ساعة وبعدها رفعت الحرارة لحتى تكتمل استوا.

– مجهزة كلشي بيلزم للسندويش, تعرفي هنا طريقة صنع خبز الصاج الخاص بالشاورما من هنا, وتعرفي هنا طريقة عمل مخلل الخيار بعشر دقائق فقط من هنا, وجهزي أسهل وأسرع طريقة لعمل الثومية من هنا.

– ونلف الشاورما بخبز الصاج وعندك خيارين بعدها إما تضغطي السندويش على مكبس الكهربا تبع الساندويتشات لحتى تلتف وتاخد هالون الحلو من الطرفين او عالمقلاية عالنار تقلبيها, وصحتين وهنا.

لمتابعة هذه الوصفة الشهية ووصفات أخرى مميزة, تابعونا على جروب “زاكي” لفن الطهي:
طريقة عمل شاورما الدجاج بالبيت

عرض التعليقات (8)