كيف تصنع معجون الفلفل الأحمر؟

7 18٬199
معجون الفلفل الأحمر, أو دبس الفلفل الأحمر, وصفة مميزة تتحفنا بها المبدعة والمميزة في فن الطهي Roona Noor, حيث يستخدم دبس الفلفل لإعطاء لون مميز للدجاج عند شوائه, أو للسلطات, أو للكبسة, نتابع الطريقة مع مبدعتنا.

معجون الفلفل الأحمر


المقادير:
3 كيلو فلفل احمر
نصف كوب زيت
معلقه ملح صغيره
معلقه سكر

الطريقة:
– احضري الفلفل الأحمر ثم قومي بغسله وتقطيعه وإزالة البذور منه.

-بعد ذلك نضعه في طنجرة ونرفعه على النار, وتتركيه على الغاز من فوق يصفى ميته على نار هادئة كتير, مع ملاحظة لا نضيف ماء ولا زين ولا أي شي, الفلفل هينزل ماؤه, لما يطرى قومي بتصفيته من الماء.

– وبعدها بتخلطيه فى الخلاط المولينكس العادى مثل الطماطم وترجعيه على النار تانى لحد ما تنشف الميه بتاعته وبضيفى عليه زيت اى نوع على حسب الكميه على ال3كيلو مثلا نص كوب زيت وتضيفى معلقه ملح صغيره ومعلقه سكر.

– وبعد ما يبرد بدخليه الفريزر باكياس لوقت الاستخدام او علب بلاستيك ودخليه تانى الفريزر لانه ما بيستحمل فى البراد وبتستعمليه فى الطبيخ التي تحتوي على الطماطم او المكدوس او البتنجان المخلل او المشاوى او السلاطات وطعمه جميل جدا جربوه لأنه بيعطي طعم رائع للاكل وممكن تخلطى بين الحار والحلو.
ملاحظات:
– هذا الدبس أو معجون الفلفل سوف يخرب على طول لو قمنا بوضع في البراد, لذا يجب الاحتفاظ به بالفريزر لانه مغلى ومثل المطبوخ فبيحمض خارج الفريرز.

– لو كان لديك فلفل أخضر, ولم تجدي الفلفل الأحمر, بكل بساطة قومي بوضع الفلفل الاخضر في ورق الجرايد واتركيه لمدة يومين خارج الثلاجة, سوف تلاحظي أن الفلفل تلون للون الأحمر.

– يمكن استخدام الفلفل الاحمر الحار, أو الحلو, الفلفل الأحمر الحار يعطي نفس طعم السبايسي الذي نشتريه من المحلات.

– لكي تستطيعي الاحتفاظ بهذا الدبس الرائع في الثلاجة بإمكانك أن تضيفي عليه ملح و خل و اسكبه هو و سخن في مرطبانات, واتركيه حتى يبرد تماماً, ثم غطيه وضعيه في البراد.

لمتابعة هذه الوصفة, والحصول على وصفات أخرى مميزة تابعونا على جروب “زاكي” لفن الطهي:
معجون الفلفل الأحمر

 

عرض التعليقات (7)