أشياء يجب عليك معرفتها عند تربية البنات

68 8٬289

أشياء يجب عليك معرفتها عند تربية البنات
هذه المقالة تأتيكم من قسم المنوعات في زاكي, متابعة ممتعة لأعزاءنا القراء.

أشياء يجب عليك معرفتها عند تربية البنات
أشياء يجب عليك معرفتها عند تربية البنات

1- الإناث يتطورن في النمو أسرع من الذكور

بالطبع كل الأطفال مختلفة، ولكن الإناث عادة ما يتطورن في النمو قبل الذكور الذين في مثل أعمارهم، وينطبق ذلك على الكلام والزحف والمشي والتصفيق والقراءة.

2- الفتيات عادة هادئات

الفتيات هادئات، وتكمن طاقتهن في القيام بأفعال كثيرة في أثناء جلوسهن، بمعنى يمكنهن الجلوس لمدة ساعة، من أجل الرسم أو صنع الحلي والتلوين، على عكس الذكور كثيري الحركة.
3- الإناث أكثر حذرًا من الذكور

الفتيات يتميزن بكونهن أكثر حذرًا في التعامل مع البيئة المحيطة من الذكور، ولا يتمتعن بحب تجربة كل شيء والبحث في الأشياء مثل الذكور، فقد تخاف الفتاة من الحيوانات الصغيرة وبعض الألعاب وتتعامل مع ما يحيط بها عادة بحذر.

4- الإناث يتحدثن كثيرًا

تحب الفتيات التحدث كثيرًا، على عكس الأولاد الذين عادة ما يكونون أقل حديثًا، تحب ابنتك أن تنصتي إليها وتسترسل في سرد الحكايات والتعبير عن آرائها وإبداء ملاحظاتها، فعوّدي نفسك دائمًا على الإصغاء وتصحيح مفاهيمها ومناقشة ملاحظاتها.
5- ملابسك وأحذيتك ذات الكعب وأدوات مكياجك ستكون ضمن ألعابها المفضلة

تحب الفتيات اللعب بالأحذية العالية وأدوات التجميل والملابس، ستجدين أحذيتك في قدم فتاتك الصغيرة كثيرًا، فهي بالنسبة لها وسيلة للعب.
6- تتمتع الفتيات بطاقة وقدرة على التحدي

تستطيع الفتيات في هذه الأيام في المدرسة أن يلعبن أي شيء، ابتداءً من كرة السلة ووصولًا إلى كرة القدم، وهن يتمتعن أيضًا بمهارات اجتماعية كبيرة، لا تحصري ابنتك في اختيارات محددة، عززي ثقتها بنفسها، وتابعيها وابدي ملاحظاتك، واتركي لها حرية الاختيار.
7- ستتعاركين معها كثيرًا حول تسريحة شعرها

عندما ترغبين في تصفيف شعر ابنتك بطريقة معينة مخالفة لرغبتها، فقد ترغب في قصه في كل مرحلة من مراحل حياتها، نظرًا لإعجابها بقصة شعر مختلفة، وربما سترغب في تلوينه أيضًا، ستتعاركان صباحًا عند ذهابها إلى المدرسة، لأنها ترغب في الذهاب إلي المدرسة بتسريحة لا تصلح، حاولي أن تتعاملي معها دائمًا بلطف وناقشيها فيما ترغب في فعله وعلميها ما يصح وما لا يصح.

8- الإناث عاطفيات

تحمل الفتيات مشاعر فياضة، ولديهن نظرة مختلفة تجاه الأمور. من ثم لا تتهمي ابنتك أبدًا بالحساسية الزائدة، ولا تهملي مشاعرها، خاصةً عند وجود أطفال غيرها، عليكِ أيضًا تعزيز ثقتها بنفسها، فهي تحتاج لرعاية مستمرة وحنان وع

عرض التعليقات (68)