طريقة عمل التيراميسو المثالي بطريقة سهلة و مكونات متوفرة – Tiramisu

15 10٬065

طريقة عمل التيراميسو المثالي بطريقة سهلة و مكونات متوفرة – Tiramisu, وصفة مميزة لحلوى من أشهى الحلوى العالمية,والجميل أنها سهلة, معنى كلمة تيراميسو أي “ارفع معنوياتي” وسميت بذلك لأنها تشعرك بالطاقة والحيوية بعد تناولها, اليوم سنقدم لكم في زاكي, طريقة عمل التيراميسو بأبسط وأسهل الأدوات ومع الشرح المفصل, وبتمنى كل قارئ أعجبته المقالة ينشرها ويحكي لأصدقاؤه سواء عن تطبيق زاكي, أو جروب زاكي على الفيس بوك, أوصفحة زاكي على الفيس بوك مع تحياتي #تمار <3

طريقة عمل التيراميسو المثالي بطريقة سهلة و مكونات متوفرة - Tiramisu

في الأصل تصنع التيراميسو من جبنة الماسكربوني وبسكوٌت ليدي فنجر والبيض, لكن اليوم سأقوم بتقدم الوصفة بمكونات بسيطة جداً بسهولة ٌمكن الحصول علٌيها وتعطي نفس الطعم الأصلي.

طريقة عمل التيراميسو المثالي بطريقة سهلة و مكونات متوفرة - Tiramisu

المقادير:
2 علبة قشطة
2باكت كريمة بودرة أي نوع أنا استخدمت دريم ويب
2 باكيت كريم كراميل
4 باكيت بسكويت شاي سادة أو بسكويت ليدي فينجر لو متوفر
علبة جبنة مثلثات كاملة
3 حبات شكولاتة جالكسي
ملعقة كبيرة قهوة سريعة الذوبان
ملعقة كبيرة جليب بودرة
كاكاو للتزيين
كرز ( اختياري)

1

الطريقة:
– نحضر كوب وربع من الماء البارد جداً, ونضع عليه ملعقة كبيرة من الحليب البودرة, ونحركه جيداً حتى ذوبان الحليب.

2

3

– نحضر كريما دريم ويب البودرة, ونضعها على خليط الحليب ونحركها بسرعة وفي نفس الاتجاه لمدة دقيقتين, حتى نحصل على القوام كما في الصورة, ممكن التحريك باليد أو بالمضرب الكهربائي.

4

5

– افرغي علبة كاملة من جبنة المثلثات الافشكري, 16 حبة يعني في وعاء وحركيهم جيداً حتى يختلط المزيج.

6

7

8

– الان ضعي أمامك الكريما التي قمنا بتحضيرها, والجبنة المثلثات التي قمنا بمزجها.
أولاً ضعي في الوعاء  القشطة وقومي  بتحريكها جيداً, ثم ضعي الكريم كراميل بدون الصوص الاسود, وبعد ذلك ضعي الكريمة التي قمنا بخفقها, وأخيراً ضعي الجبنة المثلثات وحركي المزيج جيداً, حتى يصبح ناعماً ومتجانساً.

9

10

11

12

13
ملاحظة/ احتفظي بصوص الكراميل لمرحلة التزيين.

– قومي ببشر الشكولاتة الجالكسي بواسطة المبشرة واختاري الجهة ذات الثقوب الصغٌرة, يفضل أن تكون الشكولاتة مثلجة لتسهيل بشرها, ولكن ممكن استخدام شكولاتة flake  بدل الجالكسي وفتتيها بيديك لأنها هشة جداً,  الان ضعي ثلاثة أرباع كمية الشكولاتة في خليط الكريمة الذي حضرناها, واتركي الربع المتبقي للتزيين النهائي.

14

15

– في وعاء ضعي ماء ساخن وضعي عليه ملعقة كبيرة قهوة وحركًي المزيج جيداً, اتركي خليط القهوة لكي يبرد, لأننا نريد استخدامه في تغميس البسكويت, ملاحظة ممكن استبدال القهوة بالنسكافيه أو بالكاكاو جسب رغبة عائلتكم.

– نغمس الباسكويت في القهوة, فقط بله بالكامل بسرعة لكي يظل محافظ على شكله ونقوم برصه في الصينية البايركس, يُفضل أن تكون البايركس عميقة, ممكن استبدال الصنينة بأكواب الحلوى أو بأي صينية لديك,  نضع فوق خليط الباسكويت طبقة من المزيج الكريمي الذي قمنا بتحضيره, لكن انتبه أننا سنضع ثلثه فقط, ثم نغطي مرة ثانية بالباسكويت وبعدها نضع من المزيج الكريمي, وأخيراً طبقة ثالثة من الباسكويت ونغطيهم بالمزيج الكريمي, ثم نقوم بوضع باسكويت في اخر وجه, وفي كل مرة نغمس الباسكوٌت بالقهوة.

19

20

 

طريقة عمل التيراميسو الايطالي 22

طريقة عمل التيراميسو المثالي بطريقة سهلة و مكونات متوفرة - Tiramisu

24

25

26

27
– تترك التيراميسو في  الفريزر لمدة ساعتين ثم تُقدم باردة, قوامها كريمي وباردة كالبوظة شهية جداً وطعم الباسكويت المغمس بالقهوة مع الكريما المثلجة شهي جداً, أتمنى أن تجربوها.

–  والان جاء وقت التزيين, نضع صوص الكراميل على الوجه, ثم نقوم بالمصفاة الصغيرة بوضع الكاكاو, ونضع الشكولاتة المبشورة المتبقية على الوجه, أنا قمت بتحدٌد الشكولاتة على شكل رأس قلب ووضعت في المنتصف حبات الكرز.

28

29

30

31

 

طريقة عمل التيراميسو الايطالي طريقة عمل التيراميسو الايطالي

نسعد بمتابعتكم لنا على جروب زاكي لفن الطهي:
طريقة عمل التيراميسو المثالي بطريقة سهلة و مكونات متوفرة – Tiramisu

عرض التعليقات (15)