كيك بالجيلي والكراميل وصفة ملوكية

3 3٬111
كيك بالجيلي  والكراميل وصفة ملوكية, تتكون من ثلاث طبقات, طبقة من الجيلو, وطبقة أخرى من الكريم كراميل, وطبقة ثالثة من الكيك, لكم حرية التزيين, ميزة هذه الوصفة أنها تقدم في قوالب صغيرة, فمنظر شهي جدا, نتركم الان مع المبدعة “نور العرب” لتخبرنا تفاصيل وصفتها الشهية.

كيك بالجيلي وصفة ملوكية
كيك بالجيلي وصفة ملوكية

 

كيك بالجيلي  والكراميل وصفة ملوكية
كيك بالجيلي والكراميل وصفة ملوكية

المقادير للطبقة الأولى:
2 باكو جيلي

المقادير للطبقة الثانية:
2 باكو كريم كراميل

المقادير للطبقة الثالثة:
4 بيض
كوب إلا ربع سكر عادي
فانيلا
ربع كوب زيت
ربع كوب ماء
كوب دقيق
2ملعقة كاكاو
ملعقة صغيرة بيكنج بودر
رشه ملح

الطريقة:
– اول شي الطبقة الاولى عبارة عن جيلي اعمليه باتباع الخطوات المكتوبة على الباكو, ثم تصبيه في قوالب السيليكون وتخليه يتماسك بالثلاجة.

– وأبدي حضري في الطبقة الثانية اللي هي كريم كراميل او كاسترد اصتعيه باتباع الارشادات المكتوبة على باكو الكريم كراميل, وتصبي فوق الطبقة الثانية وتخليه بالثلاجة, وتبدي بتجهيز الكيك.

– الطبقة الثالثة وهي كيك سويسرول انا وضعت 4 بيض مع كوب إلا ربع سكر عادي بالمضرب حتى يتحولوا الكريمة نضيف الفانيلا وربع كوب زيت بشويش للخليط ونحرك وبعدين نضيف الدقيق بالتبادل مع ربع كوب ماء والدقيق يكون كوب منخول مع 2 ملعقة كاكاو وملعقة صغيرة بيكنج بودر ورشه ملح.

– ونصب الخليط في صينية الفرن ويكون عليها ورق زبدة طبعا وعلى فرن حامي وحوالي 10دقائق بالفرن على 180درجة بطيب ويبرد نقطع السويسرول دوائر بالقطاعة تكون بحجم مقارب لحجم السيليكون وتطلعي الجيلي من السيليكون وتحطيه فوق الكيكة ” واللي ماعندها قالب سيليكون تقدر تستعمل الاطباق الحرارية القصدير الدائرية انا درت مجموعة بالسيليكون ومجموعة بالقصدير, بعد ذلك تزين بقطع الشكولاتة, وصحة والف هنا وشفا.

لمتابعة هذه الوصفة المميزة, نسعد بمتابعتكم لنا على جروب “زاكي” لفن الطهي:
كيك بالجيلي وصفة ملوكية

عرض التعليقات (3)