كيف تصنع بيتزا مثل المطاعم؟

31 7٬330

كيف تصنع بيتزا مثل المطاعم؟ تابعو مع المبدعه Suhair Halawa كيف تصنع بيتزا اشهي واطيب من المطاعم فأين انتم ياعشاق البيتزا؟

كيف تصنع بيتزا مثل المطاعم؟

مقادير العجينه:
5 اكواب طحين
5 ملاعق حليب ناشف او بتلغي الناشف وبتحضري 2 كوب حليب دافي سائل وممكن ماتحتاجي كل الكميه
ملعقه صغيره ملح
نصف كوب يكون فيه زيت زيتون وزيت ذره
وكوب لبن. زبادي
وملعقه كبيره سكر
وملعقتين صغيرتين خميره

الطريقه:
– اخلطي كل المكونات الجافه مع بعض جيدا واعملي حفره صغير بالوسط ضعي فيها كوب اللبن والزيت ثم ضعي نص كوب ماء دافيء فوق ملعقتين الخميره مع ملعقه سكر وانتظري حتى تفور الخميره لتتاكدي من صلاحها وللاسراع في عمليه التخمير تاخذ حوالي 10 دقائق اضيفيها فوق اللبن والزيت.

– وابدائي اعجني بالحليب السائل الدافي او بالماء الدافي اذا اضفتي حليب ناشف اضيفي الماء او الحليب شوي شوي حتى تتاكدي ان الماء مناسب لطحين لا اكثر ولا اقل واعجني مده لا تقل عن 10 دقائق.

– وعندما يصبح العجين ناعم ومطاطي وجميل ضعيه في جاط وامسحيه بزيت الزيتون وغطيه وضعيه في مكان دافي لمده ساعه وعندما يخمر ضعي قرص من العجينة مناسب على الطاوله ورقيه بسماكه 1سم تقريبا وضعيه داخل صينيه مدهونه ب زيت زيتون ويمكن رشها بقليل من السميد وضعيها قليلا لترتاح.

طريقه الصلصه:
– ابرشي البصل وضعيه على الغاز مع زيت الزيتون ثم قطعي فلفل اخضر حلو ناعم على البصل تم قلبي الفطر الفرش على نار حاميه حتى لا يذبل او علبه فطر معلبه ثم اضيفي بندوره فرش مبروشه وعندما تغلي جيدا اضيفي قليلا من معجون البندوره وقليلا من الكاتشب ثم الملح والزعتر واخيرا اما ريحان فرش او ريحان ناشف.

– اطفئي الصلصه ودعيها تبرد اذا كان العجين في الصينيه قد رفخ وخمر مره اخرى رقيه بيديك حتى تتاكدي انه ليس سميك كثير.

– صبي الصلصه بمقدار مناسب حتى يغطي العجين ثم وزعي الفلفل الاخضر والبصل والزيتون الاسود الخاص بالببتزا والهوت دوغ اذا بتحبيه وادخليه الى الفرن المحمى مسبقا بعد ان تنضج املئيها بجبنه المزوريلا نوعيه بوك لدقيقه واحده فقط دون تحميرها من اعلى وبعد ذلك اخرجيها من الفرن.

كيف تصنع بيتزا مثل المطاعم؟
نسعد بمتابعتكم لنا على جروب زاكي لفن الطهي:
كيف تصنع بيتزا مثل المطاعم؟ 

عرض التعليقات (31)